مكتبة الصور

عرض الكل

ترأس اجتماع مجلس أمناء الجامعة

سلطان يشيد بالإنجازات العالمية والإقليمية لجامعة الشارقة

أشاد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، رئيس جامعة الشارقة، بالإنجازات الكبرى والعديدة على المستويات العالمية والإقليمية والمحلية، التي حققتها جامعة الشارقة والتي من بينها فوزها بالمركز الأول لأهداف التنمية المستدامة لبرنامج الأمم المتحدة للاستدامة، واحتلالها المركز: (200) على مستوى جامعات العالم لهذا البرنامج، وفوزها بالمركز الثاني بالهندسة والتكنولوجيا على مستوى الجامعات العاملة على أرض الدولة، وكذلك فوزها بالمركز الأول في الفيزياء والعلوم الفلكية والفضائية على مستوى الدولة، وفوزها بالمركز الأول وللسنة الثالثة على التوالي في الاستدامة؛ ليتقدم موقعها على مستوى جامعات دول العالم إلى المركز 294.

جاء ذلك خلال ترأس سموه لاجتماع مجلس أمناء جامعة الشارقة الذي عقد صباح اليوم الثلاثاء بمكتب سموه في الجامعة، حيث بدأ الاجتماع بالمصادقة على محضر اجتماعه السابق، ليستمع بعد ذلك إلى تقرير عن أحدث المستجدات في جامعة الشارقة، بعد ذلك قام مدير الجامعة باستعراض تقريره عن إنجازات جامعة الشارقة مشيرا إلى أن الخطة الخمسية الاستراتيجية 2014-2019 شهدت تطورات سريعة وهامة في كافة مجالات التعليم والتعلم والتكنولوجيا والبحث العلمي.

وعن الخطة الخمسية الاستراتيجية الجديدة للجامعة (2019 – 2024) قال مدير الجامعة أنها ستشكل هذه الخطة الأسس التي تعتمد عليها الجامعة في أدائها، إقليميا وعالميا ولا سيما في مجالات الابتكار والتكنولوجيا والبحث والتطوير.

ثم تحدث التقرير عن الهيكل التنظيمي الحالي، والهيكل التنظيمي المحدث، كما تحدث عن الوحدات التي أُنشِئت حديثاً، كما تحدث التقرير عن الخطوات والتدابير المتخذة من قبل الجامعة في إنشاء واحة الشارقة للتكنولوجيا والابتكار.

وعن البرامج الأكاديمية المطروحة أوضح التقرير بأن الجامعة تطرح حالياً 114 برنامجاً معتمداً، وأن هناك 37 برنامجاً قيد الإنجاز. ومن المتوقع طرح هذه البرامج خلال الأعوام 2020-2021.

وصادق مجلس الأمناء على مجموعة الترقيات التي قدمتها اللجنة الأكاديمية لعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة، كما وافق على إنشاء مركز الطاقة المستدامة وأنظمة الطاقة، ومركز الأمن السيبراني وتحليل البيانات.

واعتمد المجلس سبعة برامج أكاديمية، كما كلف المجلس هيئة الماء والكهرباء في الشارقة بتأسيس محطة تبريد لخدمة المدينة الجامعية وتم تخصيص قطعة أرض مناسبة لها في حرم المدينة الجامعية.

كما اعتمد تعيين نائب أكاديمي لمدير الجامعة ابتداء من الأول من شهر سبتمبر من العام الجاري وتعيين عميد لكلية إدارة الأعمال واعتمد تخريج طلبة الجامعة الذين أنهوا متطلبات التخرج لبرامج البكالوريوس والدبلوم والبالغ عددهم: (1170) طالبا وطالبة.