مكتبة الصور

عرض الكل

سلطان القاسمي يزور «لندن للكتاب» ويتفقد المشاركات الإماراتية والعربية

زار صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة  قبل ظهر أمس منصة إمارة الشارقة ممثلة بهيئة الشارقة للكتاب، مطلعاً على مشاركتها في الدورة 46 من معرض لندن للكتاب 2017، والتي أقيمت في قاعة معارض أولمبيا في العاصمة البريطانية لندن. 

وتعرف سموه في مستهل الزيارة على ما تضمنته منصة الإمارة من مشاركات ثقافية متمثلة في اصدارات أدبية وثقافية عرضتها هيئة الشارقة للكتاب، بالإضافة إلى مشاركات لكل من منشورات القاسمي ودائرة الثقافة والإعلام ومجموعة كلمات للنشر والمجلس الإماراتي لكتب اليافعين ومشروع ثقافة بلا حدود.

وتناول صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي خلال تواجده في جناح هيئة الشارقة للكتاب أهمية القيم والأخلاقيات الإسلامية والعربية في مواجهة الظواهر والمساعي لنشر المفاهيم والأعمال الغير أخلاقية التي تتزايد مع التوسع والانفتاح الثقافي والاجتماعي والتقني على مستوى العالم، مما قد يؤثر سلباً على هوية وثقافة الأجيال الحالية والقادمة، وأكد سموه على ضرورة تظافر الجهود لغرس الأخلاقيات الإسلامية النبيلة بداية من مكون المجتمع الرئيسي وهي الأسرة وصولاً إلى كافة المؤسسات الوطنية والتعليمية.

واستمع سموه خلال زيارته لمنصة الإمارة إلى شرح حول مستجدات المبادرة التي تحمل شعار «ندعم الفكر لنثري المحتوى» وتهدف إلى إصدار 1001 كتاب إماراتي.

بعدها قام سموه بجولة في أرجاء وردهات معرض لندن للكتاب، وزار خلالها  ركن أكاديمية شرطة دبي واستمع إلى شرح حول ما يتضمنه الركن من اصدارات علمية وثقافية في المجالات الشرطية، كما زار سموه جناح مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، وجناح معرض أبوظبي الدولي للكتاب واطلع على يضمانه من كتب واصدارات ثقافية للعديد من الكُتاب والأدباء والمثقفين.

كما عرج صاحب السمو حاكم الشارقة إلى الجناح الانجليزي "العالم يقرأ" واطلع على ما يقدمه الجناح من أنشطة ثقافية واصدارات علمية.