مكتبة الصور

عرض الكل

كرّم الفائزين بجوائز المهرجان ووجّه بدعمه بـ 2.5 مليون درهم

سلطان يفتتح الدورة الـ 11 من مهرجان الشارقة القرائي للطفل

افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح اليوم الأربعاء، فعاليات الدورة الـ 11 من مهرجان الشارقة القرائي للطفل الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب، بمشاركة 198 ضيفاً، من 56 دولة عربية وأجنبية يقدمون 2546 فعالية متنوعة، حتى 27 أبريل الجاري، تحت شعار «استكشف المعرفة» في مركز إكسبو الشارقة.

وقد قام صاحب السمو حاكم الشارقة ترافقه الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي نائب رئيس اتحاد الناشرين الدولي مؤسس ورئيس جمعية الناشرين الإماراتيين بجولة في أروقة وردهات المهرجان، حيث اطلع على ما تضمه دور النشر الإماراتية والعربية والعالمية المشاركين في الحدث، واطلع على إصداراتها من الكتب المخصصة للأطفال واليافعين إلى جانب الكتب الإلكترونية والوسائل التعليمية المبتكرة والمتنوعة.

كما تفقد سموه أجنحة عدد من المؤسسات والجهات الحكومية والثقافية والتربوية، كما زار سموه، معرض «السفر عبر طريق الحرير» الذي يقام ضمن فعاليات المهرجان والذي استحدث ليكون بمثابة البوابة التي تطل بالزوار وجمهور المهرجان على واحد من أكثر الطرق التجارية شهرة عبر التاريخ المعروف بطريق الحرير، كما زار سموه معرض «رحلة إلى الأعماق»، الذي يأخذ الزوّار إلى الأعماق المليئة بالأسرار والكنوز البحرية الرائعة، مستنداً من خلال ما يطرحه على مغامرات الكابتن «نيمو» في أعماق البحار.

وحضر صاحب السمو الشيخ حاكم الشارقة إطلاق ثلاث قصص توعوية، أصدرتها إدارة سلامة الطفل، التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، بالتعاون مع دار «كلمات» وبدعم من مبادرة ألف عنوان وعنوان.

كما أطلق سموه خلال الجولة قصتين للأطفال، أصدرها مكتب الشارقة صديقة للطفل، الجهة المعنية بمتابعة وتنفيذ مشروع الشارقة صديقة للأطفال واليافعين، بالتعاون مع دار «كلمات».

وشهد سموه خلال جولته في المهرجان جانباً من الفعاليات الثقافية التي ينظمها الحدث هذا العام وتعدّ جزءاً من 2546 فعالية متنوعة، يشارك في تقديمها 198 ضيفاً، من 56 دولة عربية وأجنبية، حيث تحدّث سموه مع عدد من الأطفال المشاركين في الورش وأشاد بقدراتهم ومهاراتهم وشغفهم للتعلم والمعرفة.

وضمن دعمه سموه الدائم للمبادرات والفعاليات الثقافية وتعزيز القراءة من خلال أفضل الكتب وجه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي بدعم المهرجان القرائي بـ 2.5 مليون درهم وتعزيز مكتبات الشارقة بالمحتوى المعرفي المتميز من خلال اقتناء الكتب الحديثة من دور النشر المشاركة في المهرجان ورفدها إلى مكتبات الشارقة.

كما اطلع سموه على الأعمال الفنية التي يحتضنها معرض الشارقة لرسوم كتب الطفل في دورته الحالية.

وتفضل صاحب السمو حاكم الشارقة بتكريم الفائزين بجوائز الدورة الثامنة من معرض الشارقة لرسوم كتب الأطفال، كما كرّم سموه الفائزين بجوائز مهرجان الشارقة القرائي للطفل وذوي الاحتياجات البصرية الخاصة، كما كرّم سموه أيضاً الفائزين بجائزة الشارقة للأدب المكتبي.