مكتبة الصور

عرض الكل

سلطان القاسمي يعتمد 500 مليون درهم لإنشاء شبكة صرف صحي ومحطة معالجة في مويلح

اعتمد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، 500 مليون درهم لإنشاء شبكة صرف صحي متكاملة في منطقة مويلح التي تعد من أكثر المناطق السريعة في التطور العمراني والكثافة السكانية .

ويهدف المشروع إلى المحافظة على البيئة وتقليل عدد الصهاريج وتخفيض نسبة الانبعاث الكربوني لتحقيق إعمار حضاري مستدام ودعم التطور المستمر بما في ذلك المشاريع العملاقة والمبادرات الجديدة الأخرى والمتزامنة مع بناء بنية تحتية تتناسب مع التطور العمراني والنمو السكاني في الإمارة .

ويشتمل نظام الصرف الصحي الجديد للمنطقة على شبكة صرف صحي بطول 58 كيلومتراً تتخللها 1155 غرفة تفتيش لتغطية منطقة مويلح بالكامل وستخدم الشبكة 2129 مبنى قائما كمرحلة أولى على أن تخدم في المستقبل 1218 مبنى.

كما يتضمن النظام محطة الضخ التي تستقبل المياه غير المعالجة من شبكة الصرف الصحي بسعة 2300 لتر بالثانية والتي يتم ضخها إلى محطة المعالجة عبر خط ضخ بطول 10 كيلومترات.

وعند اكتمال تنفيذ نظام الصرف الصحي ستنخفض أعداد صهاريج نقل المياه على مراحل تتناسب مع إنشاء شبكات الصرف الصحي وإنشاء وتطوير محطة المعالجة وصولا إلى التخلص الكامل من الصهاريج ما سيكون له أثر جيد في المحافظة على البيئة وتغطية احتياجات المدينة من مياه الري المعالجة لزيادة المسطحات الخضراء.