مكتبة الصور

عرض الكل

الزمالة الفخرية من «المعهد الملكي للمهندسين المعماريين البريطانيين» لسلطان

حصل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، على زمالة فخرية من المعهد الملكي للمعماريين البريطانيين (RIBA) لعام 2019، وذلك تقديراً لجهوده ومساهماته الكبيرة في عالم التصميم والهندسة المعمارية.

وتوزع المنظمة المهنية للمعماريين في المملكة المتحدة، وعلى الصعيد الدولي والتي تأسست لنهوض العمارة تحت ميثاق ملكي منح في عام 1837 وآخر تكميلي في 1971، هذه الجائزة بشكل سنوي تكريماً لأشخاص ساهموا بشكل كبير في شتى مجالات العمارة من الإنشاء والإدارة إلى دورها في بناء مجتمعات أكثر استدامة وتعليم الأجيال القادمة.

ووفقاً لموقع (RIBA) يحصل المكرمون على الزمالة الفخرية عن مجمل مساهماتهم في الحياة في الهندسة المعمارية من تطوير جودة التصميم والتأثير في بيئة البناء بطريقة مستدامة ومبتكرة، سواء كانوا مهندسين أو محللين أو موجهين.

وبحسب بن ديربيشير رئيس معهد (RIBA)، سيتم منح الزمالات بشكل شخصي في حفل يقام بالعاصمة البريطانية لندن يوم 12 فبراير المقبل، حيث كتب بن ديربيشير على حسابة في «تويتر»: أتطلع لتكريم الفائزين ومقابلة الأبطال المدافعين عن الهندسة المعمارية سواء في بريطانيا أو العالم.