مكتبة الصور

عرض الكل

تفقد نماذج من مباني مساكن الطلبة ووجّه بالإنجاز الفوري لكافة المشاريع

سلطان القاسمي يترأس اجتماع مجلس أمناء الجامعة القاسمية

ترأس صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس الجامعة القاسمية، اجتماع مجلس أمناء الجامعة القاسمية الذي عقد صباح اليوم الخميس بمقر الجامعة.

ورحب سموه في مستهل لقاءه بالسادة أعضاء مجلس الأمناء، وأشاد سموه بالجهود الكبيرة المبذولة في تحقيق رؤية الجامعة ورسالتها.

واستمع صاحب السمو حاكم الشارقة إلى تقرير الجامعة متضمناً أهم الإجراءات التي اتخذتها في دعم أبنائها وبناتها من طلبة الجامعة، وتعزيز الصلة بينهم وبين الجامعة.

واعتمد سموه عدد من اللوائح المنظمة لشؤون العمل في الجامعة، وكذلك تخريج الدفعة الثانية من طلبة الجامعة القاسمية الذين أنهوا متطلبات التخرج لبرامج البكالوريوس المختلفة في الجامعة بإجمالي 329 خريج وخريجة من 49 جنسية مختلفة.

كما اعتمد المجلس الخطة الاستراتيجية للجامعة القاسمية 2020-2025، ووافق المجلس كذلك على مجموعة من المبادرات التي تضمنتها الخطة الاستراتيجية للجامعة، واعتمد مجلس الأمناء أيضاً مقترحا لتأسيس مركز التعليم المستمر والتطوير في الجامعة، وحالة الترقية الأكاديمية لبعض أعضاء الهيئة التدريسية، بالإضافة إلى ضوابط تصوير المخطوطات في دار المخطوطات والهيكل التنظيمي لها.

.. ويتفقد نماذج من مباني مساكن الطلبة في الجامعة القاسمية

كما تفقد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس الجامعة القاسمية، صباح اليوم الخميس، مشروع النماذج المقترحة لمباني الجناح الرابع من مساكن طلبة الجامعة القاسمية، ومخططات مرافق الأنشطة الرياضية التابعة لها.

وتجول صاحب السمو حاكم الشارقة في أبنية المشروع ووجه سموه بضرورة خلق نوع من الخصوصية للطلبة في سكناتهم، من حيث التقسيمات الداخلية للغرف، والممرات، على أن تتسع الغرفة الواحدة لطالبين فقط، وذلك اتباعا لاشتراطات الوقاية والسلامة في ظل ما يشهده العالم من انتشار لجائحة (كوفيد-19)، وكذلك في سبيل توفير أعلى معايير الراحة للطلبة.

وأمر صاحب السمو رئيس الجامعة القاسمية بأن تكون تلك المرافق بالقرب من السكن حتى يتمكن الطلبة من ارتيادها دون عناء، ووجه سموه كذلك بالإنجاز الفوري لكافة المشاريع.

.. ويعزي خادم الحرمين الشريفين في وفاة الأمير مشهور بن مساعد آل سعود

بعث صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، برقية تعزية إلى أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة، أعرب فيها عن صادق تعازيه ومواساته في وفاة المغفور له بإذن الله صاحب السمو الملكي الأمير مشهور بن مساعد بن عبدالعزيز آل سعود، داعياً المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم آل سعود الكرام جميل الصبر والسلوان.