مكتبة الصور

عرض الكل

حاكم الشارقة يوجه بإطلاق «مشروع سلطان القاسمي للتوطين» في القطاع الخاص

وجَّه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة بإطلاق «مشروع سلطان القاسمي للتوطين»، الذي يهدف لتوفير فرص العمل المناسبة للمواطنين الباحثين عن العمل في القطاع الخاص وتذليل العقبات أمامهم.

يوفّر «مشروع سلطان القاسمي للتوطين» مميزات عديدة أهمها أن الموظف المواطن سيكون تحت مظلة وحماية حكومة الشارقة، وسيتقاضى الراتب نفسه الذي يتقاضاه موظف القطاع الحكومي، وعلى الدرجة الوظيفية نفسها، وتتحمل حكومة الشارقة التكاليف والنفقات المترتبة على فروقات الرواتب بين القطاعين الخاص والحكومي.

كما سيحمي المشروع الموظف المواطن من تسلط أرباب العمل في القطاع الخاص وسوء المعاملة، وسيستفيد من التأمين الصحي لحكومة الشارقة، وسيندرج تحت المظلة التأمينية لصندوق الشارقة للضمان الاجتماعي.

كما وجَّه صاحب السمو حاكم الشارقة، دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية بالشارقة، بتنفيذ مسح للمواطنين الباحثين عن عمل اعتباراً من اليوم الخميس، وذلك عبر إرسال رسالة نصية تحمل رابط الاستبيان لمواطني الإمارة الباحثين عن عمل المسجلين لدى دائرة الموارد البشرية بالشارقة، لجمع بعض البيانات المطلوبة على أن تتم الاستجابة على الاستبيان في موعد أقصاه الثلاثاء 10 سبتمبر 2019.