مكتبة الصور

عرض الكل

استقبل رئيس الأكاديمية وناقشا سبل تعزيز التعاون المشترك

سلطان يوقّع الاتفاق التنفيذي لمذكرة التفاهم المبرمة بين الشارقة و«الأكاديمية العربية للعلوم»

وقع صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح اليوم الثلاثاء، الاتفاق التنفيذي لمذكرة التفاهم المبرمة بين حكومة إمارة الشارقة والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو حاكم الشارقة، في مبنى أكاديمية الشارقة للبحوث، الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج، رئيس الأكاديمية والوفد المرافق له.

وبموجب هذا الاتفاق التنفيذي اتفق الطرفان على تفعيل مضمون مذكرة التفاهم السابق توقيعها فيما بينهم بهدف اتخاذ كافة الإجراءات التنفيذية والقانونية والمالية واللوجستية اللازمة لإنشاء فرع للأكاديمية بإمارة الشارقة.

كما اتفق الطرفان على أن توفر حكومة إمارة الشارقة قطعة الأرض المناسبة لإقامة فرع الأكاديمية بمدينة خورفكان بإمارة الشارقة وأن تقوم بإنشاء المباني التعليمية والإدارية وتجهيزها بكافة متطلباتها من الأجهزة والمعدات والمعامل ومساعدات التدريس اللازمة للبرامج المتميزة التي ستطرحها الأكاديمية بالإضافة إلى باقي التجهيزات اللوجستية والإدارية اللازمة لتشغيل الفرع وفقا للمعايير العالمية والضوابط المتفق عليها بين الطرفين، كما اتفق الطرفان على أن الدراسة بالفرع ستبدأ في شهر سبتمبر عام 2019 بإذن الله.

واطلع سموه خلال اللقاء على مخططات المشروع ومايضمه من  منشآت ومباني ادارية وتدريسية وتدريبية والمرافق السكنية والرياضية والخدمية للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري فرع خورفكان.