مكتبة الصور

عرض الكل

تفقد جناح الشارقة ضيف شرف المعرض

سلطان القاسمي يشهد انطلاق الدورة الـ 37 لمعرض «ليبر للكتاب» بمدريد

شهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مساء يوم أمس الثلاثاء، حفل انطلاق الدورة الـ 37 لمعرض ليبر الدولي للكتاب والتي تحل فيها الشارقة كضيف شرف، حيث أقيم في أرض المعارض وسط العاصمة الإسبانية مدريد.

وزار صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي قاعة المعرض الرئيسية التي تضم الأجنحة ودور النشر المشاركة في هذه الدورة من مختلف الدول والأقطار مطلعاً سموه على أحدث اصداراتها ومبادراتها الثقافية.

وقد عرج صاحب السمو حاكم الشارقة خلال جولته في المعرض على جناح إمارة الشارقة المتمثل بهيئة الشارقة للكتاب الذي يضم العديد من المؤسسات الثقافية المشاركة حيث اطلع سموه على جهودها في عالم النشر وعطاءاتها الثقافية والأدبية ومختلف معروضاتها التاريخية والتراثية المتنوعة التي ستثري المعرض طوال أيامه الثلاث.

واستمع سموه إلى شرح حول البرامج والمبادرات التي ستقدمها المؤسسات الثقافية ضمن مشاركة الشارقة كضيف شرف لمعرض ليبر الدولي للكتاب بمدريد، والتي يقدم فيها عدد من الكتاب والأدباء الإماراتيين خلاصة إنتاجاتهم الأدبية ويناقشون من خلالها أهم شؤون التبادل الثقافي ودعم النشر.

وتابع سموه مجموعة من الفنون الشعبية التي قدمتها فرقة الشارقة الوطنية التابعة لمعهد الشارقة للتراث بالإضافة إلى ورش حية في فنون الخط العربي وحياكة الأزياء التراثية التي لاقت إقبال كبير من قبل زوار المعرض.