مكتبة الصور

عرض الكل

التقى عدد من رواد الفكر والأدب وأصحاب دور النشر وممثلي وسائل الإعلام

سلطان القاسمي: الاستقرار أساس تطور وارتقاء الأمم

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أن عامل الاستقرار هو الأساس في تحقيق الأمم للتطور والارتقاء، وأن الشارقة تعمل على البرامج الثقافية من أجل التغيير والتطور، ومن أجل تحقيق صفاء النفس والاستقرار للمجتمع.

جاء ذلك خلال لقاء سموه بعدد من رواد الفكر والأدب العرب والأجانب وأصحاب دور النشر وممثلي مختلف الوسائل الإعلامية خلال تواجده في جناح هيئة الشارقة للكتاب المشارك في فعاليات الدورة الـ 70 من معرض فرانكفورت الدولي للكتاب، حيث تبادل معهم سموه الأحاديث والآراء في عدد من القضايا المشتركة حول تنمية المجتمعات عبر الثقافة، ومن بين ما تناول سموه في لقاءه معهم الحديث حول أهمية تعزيز دور المكتبات – منافذ بيع الكتب – والعمل على دعم تواجدها في الأماكن العامة كي يصل الكتاب لكل فرد من أفراد المجتمع.

وأشار سموه إلى أن التنمية الثقافية إذا ما أردنا أن نحققها فيجب علينا أن نبدأ بغرسها في أطفالنا وذلك بترغيبهم في القراءة والمطالعة وحثهم على التزود الفكري والمعلوماتي من خلال الكتب.

كما أوضح صاحب السمو حاكم الشارقة أن عامل الاستقرار هو الأساس في تحقيق الأمم للتطور والارتقاء، وعلى وجه الخصوص الاستقرار النفسي، والشارقة تعمل على البرامج الثقافية من أجل التغيير والتطور، ومن أجل تحقيق صفاء النفس والاستقرار للمجتمع.

ولذلك تجتهد إمارة الشارقة من خلال برامجها الثقافية وأنشطتها المتنوعة في تنمية الكاتب، والناشر، وصاحب المكتبة لنشر الثقافة والمعرفة، وذلك سيعزز من تواجدنا مع الآخر مما سيتيح لنا فرصة تقديم الصورة الحقيقية لهويتنا وقيمنا العربية والإسلامية أمامهم.