مكتبة الصور

عرض الكل

افتتح «المجمع» ودعا أفراد المجتمع لزيارته

سلطان: نشاط مجمع القرآن الكريم يمتد حول الكرة الأرضية

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أن مجمع القرآن الكريم لا يقتصر على كونه متحف يضم صور ومخطوطات، بل لديه الكثير من الأنشطة والبرامج التي تخدم القرآن الكريم والمهتمين والعاملين بالشأن القرآني ومنها برنامج الإجازات القرآنية بالأسانيد المتصلة إلى النبي صلى الله عليه وسلم، ويتم تنفيذه عبر المقارئ الإلكترونية العالمية بالمجمع.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها صاحب السمو حاكم الشارقة، صباح اليوم الخميس، في افتتاح مجمع القرآن الكريم بالشارقة، وبحضور سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة، وسمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة.

وأشار صاحب السمو حاكم الشارقة إلى أن الذين انتسبوا بالمقارئ الإلكترونية العالمية بالمجمع بلغ 323 طالباً وطالبة، درسوا على يد 18 مقرئاً ومقرئة على جميع الأسنايد، ختم منهم القرآن 227، ومنهم من أنهى بسند واحد ومنهم من اتصل بعشرة أسانيد، ويتم منحهم شهادة ختم القرآن الكريم.

وأوضح سموه أن الطلبة المسجلين من 101 دولة، بالإضافة إلى انضمام طالب جديد من القطب الشمالي، مما يعكس نشاط مجمع القرآن الكريم بالشارقة والممتد حول الكرة الأرضية شمالاً وجنوباً وشرقاً وغرباً.

ودعا صاحب السمو حاكم الشارقة أفراد المجتمع لزيارة مجمع القرآن الكريم بالشارقة ومشاهدة مراحل تطور كتابة القرآن الكريم منذ بداية الإسلام إلى عصرنا الحالي والاستفادة من أنشطة وبرامج المجمع ومنها برنامج المقارئ الإلكترونية العالمية.