43 ن جانب الغرب، كما �� ستيعاب الثقافي م � اولت ال �� مح ة مكانها في مناهج التربية، �� أخذ هذه الحقيق � أن ت � ي �� ينبغ إعلام المختلفة. وفي مجالت ال إلى � سلام قد جلب � إ أن ال � ة �� ن الحقائق الثابت �� إذا كان م � :ً ثالثا ساليب في الحكم، � أ � شرقاً وغرباً مفاهيم جديدة، و � إفريقيا � ن القيم جديدة وعظيمة؛ �� ساقاً م � أن � ة في الفكر، و �� أنظم � و ضارة طاردة، � سلامية لم تكن ح � إ ضارة العربية ال � إن الح � ف ضارة الغربية لهدم قيمها وثقافتها؛ لقد � كما هو حال الح ضارة بديلة، لقد بُنيت � ست ح � ضارة حليفة، ولي � كانت ح رب التبادل � أفارقة ع رب وال �� ضارية بين الع � ة الح �� العلاق ضاري � صال الح � إن الت � : ول �� ئ، بحيث يمكن الق �� المتكاف إلى نقل � أدى � ، صالً ذا اتجاهين � ي كان ات �� إفريق العربي ال إفريقية، كما شعوب ال � إلى ال � ضارية العربية � رات الح �� ؤث � الم ض � ة، بل في بع �� الً في الفنون العربي � أثيراً مقاب � دث ت �� أح � س مظاهره في � ر نلم �� أم � ة العربية، وهو �� ات اللغ �� صطلح � م ي لنا ذلك �� أل يوح � . رة العربية �� ج والجزي �� ة الخلي �� منطق شتركة في التربية الفنية، وفي جمع التراث � شروعات م � بم شره؟! � ون
RkJQdWJsaXNoZXIy OTg0NzAy