89 إذن متطورة وفردية. � حركة البناء؛ فهي أما الثقافة الجماعية، فهي تنطبق على وحدةٍ مثبتةٍ للهويات، مرجعٌ � اً في المجموعة. قيمتها هي في �� طٌ بالتاريخ، فنٌ مندرجٍ تمام �� م مرتب ��ّ للقي ضي، وفي العودة للتاريخ، لتنبعث من جديد. � ستقرار المجمّد في الما � ال ت قائمة على �� ا العربي، كان �� ت الثقافة في عالمن �� ا انبعث �� عندم سمٍ للتنوع الثقافي. � صر حا � التراث الثقافي المجرد، وقد ظهر كعن و للتراث الثقافي المجرد، �� سك � ف الذي تعطيه اليون �� وفي التعري جاء ما يلي: إلى جيل، � ذا التراث الثقافي المجرّد، الذي يُنقل من جيل �� «ه سطها، � سب و � اتح �� رار الجماعات والمجموع �� ستم � د خلقه با �� تُعي شعور بالهوية � سب تفاعلها مع الطبيعة ومع التاريخ، ويمنحها ال � وح رتام التنوع الثقافي � شجيع اح � ساهمة هكذا في ت � رار، م �� ستم � وال ساني.» � إن إبداع ال وال أن � صل مع الغرب، فيجب علينا � أن نطوّر ثقافتنا بالتوا � أردنا � إذا � إن كثيراً من الدول الغربية � صل؛ حيث � ضوابط لذلك التوا � ضع � ن صر � سائل .. ومن العنا � ع الو �� ة، ولديها حرية التعبير بجمي �� علماني ضوابط : � المكوّنة لتلك ال - القيّم والقواعد والنُظم.
RkJQdWJsaXNoZXIy OTg0NzAy