92 ضارات، � صدام الح � ً أبدا � شعوب، ل يعني � ألوان، والثقافاتبينال وال أخرى؛ بل يعني التعارف الذي إحداها ل � إفناء � صراعها، ول � ول شر قرناً من الزمان : � أربعة ع � ص عليه القران الكريم، قبل � ن شُعُوبًا � ْ أُنثَى وَجَعَلْنَاكُم �َ إِنّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ و � ُ س � ا النّا ��َ أَيّه � }يَا * وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا{ اب في القران �� أن الحوار هو منهج الخط �، م �� سل � أيها الم � ، م �� ولتعل ني، ولم يكن ذلكمجرد نظرية، � سلم � سلمين وغير الم � ريم للم �� الك ض الواقع، ومثلت � أر � سلّم، في � صلّى الله عليه و � ، ي �� بل طبقها النب سلامية. � إ ضارة ال � حجر الزاوية في بناء الح ص، هي � الم ،بوجه خا � س � إ ضارة ال � أن ح � سلم � أيها الم � ، م �� ولتعل ص � صو � أن ن � ستبعاد، و � أو ا � ي �� ضارة نف � ستح � ارة تعارف، ولي �� ض � ح كّل منطلقاتها، �� ش � ضارة، و � صاغ هذه الح � ذي �� س ال � الوحي المقد سانية � صل بين الن � أ دة ال �� س وح �ّ ص تكر � صو � صرفاتها، ن � م ت �� وحك أبٍ واحدٍ � أبناء � ضارة � سفة هذه الح � اً في فل �� س جميع � جمعاء؛ فالنا ضل � اوون، ومعيار التفا �� س � أخوةُ، مت � ً س جميعا � ده، والنا �� أمٍ واح � و ضوابط التقوى، � ضبط، ب � صالح، المن � بينهم معيار واحد، هو العمل ال صرفات. � إلى في كل الت � ومراقبة الله تع .13 آية سورة الحجرات، ال � *
RkJQdWJsaXNoZXIy OTg0NzAy