مكتبة الصور

عرض الكل

اطلع على جهود وخطط الجامعة في «تعاون أطلس الدولي»

سلطان يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين جامعتي الشارقة ولوبيك الألمانية

شهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة، صباح اليوم الأحد في مكتب سموه بالجامعة، توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة الشارقة وجامعة لوبيك الألمانية.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون المشترك بين الجامعتين في العديد المجالات والبرامج العلمية والأكاديمية.

وعلى هامش توقيع الاتفاقية بحث صاحب السمو حاكم الشارقة، مع وفد جامعة لوبيك الذي يشارك جامعة الشارقة في تنظيم المؤتمر الإماراتي الألماني الثامن للطب وطب الأسنان عدداً من الموضوعات المشتركة في الشؤون العلمية والأكاديمية في مجالات العلوم الطبية والبحثية التي من شأنها تعزيز الصحة وايجاد العلاجات الحديثة لمختلف الأمراض وتأهيل الكوادر الطبية بأفضل البرامج والمهارات.

كما تبادل سموه في نهاية اللقاء الدروع التذكارية مع الوفد الألماني وضيوف المؤتمر مثنياً على جهودهم في تعزيز التعاون العلمي وتنظيم المؤتمر الإماراتي الألماني الثامن للطب وطب الأسنان.

.. ويطلع على جهود وخطط جامعة الشارقة في «تعاون أطلس الدولي»

كما اطلع صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة، صباح اليوم الأحد، على خطط وجهود جامعة الشارقة في انضمامها إلى تعاون أطلس الدولي.

ويعد تعاون أطلس الدولي أحد التجارب الأربعة الرئيسية في مصادم الهادرونات الكبير التابع للمنظمة الأوروبية للأبحاث النووية التي تضم 180 مؤسسة أكاديمية عالمية من 40 دولة حول العالم مما يجعلها أكبر تجربة في فيزياء الجسيمات عالمياً.

وتعرف سموه على مشاركة الجامعة في الأطلس الذي يعد أكبر تجربة في فيزياء الجسيمات عالمياً، لاستكشاف مدى واسع من فيزياء الجسيمات والاستفادة من تنوع الفرص البحثية الضخمة الذي يمنحه مصادم الهادرونات الكبير.