مكتبة الصور

عرض الكل

أكد أنه لم يجد فيها آثاراً أو نقوداً غير عربية

سلطان: سأصدر كتاباً عن تاريخ أرضنا منذ 400 عام قبل الميلاد

أعلن صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، عن عزمه إصدار كتاب عن التحورات الجيولوجية للمنطقة، يتحدث فيه عن تاريخ المنطقة منذ 400 عام قبل الميلاد وحتى قدوم البرتغاليين.

وقال سموه في مداخلة هاتفية عبر برنامج «الخط المباشر» الذي يبث عبر أثير إذاعة الشارقة: «على مدى 50 عاماً ونحن نبحث في المنطقة.. لم نجد فيها آثاراً ولا أموالاً فارسية، وهي أرض عربية».

أضاف صاحب السمو حاكم الشارقة أنه يجري دراسة ضمن موسوعة سلطان للتواريخ عن التحورات التي حدثت في المنطقة، وأن الكتاب الأول الذي صدر ضمن الموسوعة تضمن تاريخ الدولة منذ 400 عام قبل الميلاد حتى قدوم البرتغاليين عام 1507، ليتعرف الناس من أين وصلت هذه الأقوام ومن حكم ومن هاجر، ويعرفون التركيبات الجيولوجية والتطورات التي حدثت وأصول هذه الدولة حتى يعرف الناس أصل الأرض الذي يجلس عليها.

وقال سموه التاريخ والتراث تنمي حب الوطن ويجب علينا أن نعرفها، الناس تعشق بلدها وتحب تراثها.

وتابع سموه في إجابته عن معنى كلمة «الحفية» وقال سموه «الحفية من الحفا وهي الأرض يبقى فيها الماء فترة ثم «ينشف» تطلع «فيه نباتات لا يمسك الورق بها، ولجمع تلك النباتات يطلق فيها» بهايمهم «يخلعون نباتات بأصابع أرجلهم وهذه العملية تسمى الحفية أما « الحيار» من الأحجار.