مكتبة الصور

عرض الكل

شهد انطلاق الدورة الـ 16 من «شورى أطفال الشارقة»

سلطان: أطفال الشارقة قادرون على حمل مسؤولية مجتمعهم مستقبلاً

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أن أطفال الشارقة بما يحملون من أفكار نيرة مباركة قادرون على حمل مسؤولية مجتمعهم في القادم من أعوام، وقيادة المستقبل، لتطوير ذواتهم ومن حولهم والنهوض بهم انطلاقاً من مبادئهم وإيمانهم الراسخ في نفوسهم.

جاء ذلك في كلمة سموه التي ألقاها صباح اليوم الثلاثاء خلال انعقاد الجلسة الافتتاحية لـ «شورى أطفال الشارقة»، إحدى مبادرات «أطفال الشارقة»، في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، بدورته السادسة عشرة 2019-2020 تحت شعار «خدمة المجتمع.. قيادة».

وقال سموه: «ها نحن نلتقي دائماً على أفكار جديدة تنبع من أفكاركم أنتم يا من أصبحتم تشكلون الرقابة الأولى على هذا المجتمع تعطون كل فكر لديكم لتطويره وتقدمه، نحن لا نستصغركم ولا نستصغر أفكاركم بل بالعكس أنتم لدينا كبار وأذكياء أنتم تتطلعون للمستقبل خير تطلع لتطوير ذاتكم وبلدكم ولتطوير مجتمعاتكم ».

وأضاف صاحب السمو حاكم الشارقة: «كلنا ثقة على أنكم أنتم من سيكون في هذا المجتمع بعد بضع سنوات لتديرونه بطرق مثمرة، فلقد سبقكم عدد كبير من أطفال الشارقة واليوم هم فاعلين في مراكز عملهم ونجد فيهم كثير مما كنا نتمناه بدون أن نوجههم».

وحث سموه أعضاء شورى أطفال الشارقة على ضرورة الثقة بالنفس كي يصبحوا قادة متمكنين في المستقبل، داعياً إياهم إلى التزود بالعلم والمعرفة في مختلف الحقول العلمية والأدبية والإنسانية والبيئية وإلمام بكافة الجوانب الحياتية، التي ستعزز من معرفتهم وأفكارهم وستدعم مناقشاتهم وترتقي بطرحهم وخططهم.

وطالبهم سموه باستغلال فرصة تواجدهم ضمن شورى أطفال الشارقة كونها تجربة فريدة لتكونين الشخصية، ستقودهم ليصبحوا أصحاب القرار في المستقبل، معاهداً إياهم بأن كل ما سيتقدمون به من أجل تحقيق الصالح العام سيكون ضمن أولوياته.

واختتم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي كلمته متمنيا التوفيق لجميع المشاركين في شورى أطفال الشارقة بقوله: «نتمنى لكم التوفيق وبإذن الله نمشي معاً إلى طريق الخير لإمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة ونتمنى لكم دورة جيدة منتجة ».