مكتبة الصور

عرض الكل

شهد تخريج الدفعة الثالثة من برنامج التطوير والتأهيل

سلطان يؤكد أهمية تطوير مهارات معلمي الحضانات

أوضح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بأن أهمية برنامج تطوير وتأهيل معلمي الحضانات في الشارقة تكمن في كونه يقع في فترة مهمة من عمر الأطفال حيث بداية تشكل الفكر الإنساني وتطور العقل البشري.

جاء ذلك في كلمة لسموه ألقاها، قبل ظهر اليوم، في حفل تخريج الدفعة الثالثة من البرنامج التدريبي لتطوير معلمي الحضانات في الشارقة والذي يقام بتنظيم من مجلس الشارقة للتعليم بالتعاون مع مدرسة فيكتوريا الأسترالية الدولية.

وتقدم صاحب السمو حاكم الشارقة في مستهل كلمته بالشكر لمنتسبي البرنامج حاثاً إياهم إلى مزيد من العطاء والبذل في سبيل الارتقاء بمستويات الطلبة الذهنية والفكرية والمعرفية والأخلاقية، مؤكداً لهم بأن هذه التجربة التدريبية تكمن أهميتها في كونها ستنعكس في تطبيقها على بداية تشكل الفكر الإنساني وتطور العقل البشري لدى الطلبة المنتسبين للحضانات.

ودعا سموه كافة المنتسبين للبرنامج التدريبي والعاملين في الحضانات بمختلف مراكزهم إلى ضرورة الانتباه إلى أصغر وأبسط الأمور التي لا يدركها الأطفال حتى لا تتأثر عقولهم التي هي في فترة التطور بأي شوائب.

وأضاف سموه قائلاً: «أنتم من ستصنعون بأيديكم تلك العقول وتطورونها، فلا بد أن تكونوا على دراية تامة بكيفية التعامل مع هؤلاء الأطفال، حتى نوجد جيل جديد متطور قوامه الفكر الصحيح والتربية الحسنة التي سيستقونها منكم، ويجب عليكم أن تدركوا مدى أهميتكم لنجاح هذه الخطة التي نطمح لتحقيقها واستمرار هذه التجربة الرائدة وفق ما رسمنا لها ونتمناه منها».

واختتم سموه حديثه مشيراً إلى أن هذه التجربة لن تقتصر على الحضانات بل ستتطور خلال الأعوام القادمة لتشمل رياض الأطفال والمراحل الابتدائية حتى يظل الطالب يخطو بخطوات ثابتة في مسيرته التعليمية وحتى يتمكن من رسم مستقبله وفق اختياراته المبنية على قرارات سليمة.