مكتبة الصور

عرض الكل

شهد حفل ختام الدورة الـ 29 من أيام الشارقة المسرحية وكرم الفائزين

سلطان القاسمي يعلن تأسيس «رابطة أهل المسرح»

أعلن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، عن تأسيس رابطة أهل المسرح، التي تعنى برعاية ودعم المسرحيين وذويهم في مختلف أقطار الوطن العربي عند الظروف الحياتية الصعبة.

جاء ذلك خلال كلمة سموه التي ألقاها في حفل ختام أيام الشارقة المسرحية في دورتها الـ 29 التي نظمتها دائرة الثقافة، مساء اليوم، في قصر الثقافة بالشارقة.

وأوضح سموه أن تسمية الرابطة بأهل المسرح دليل على القرب الكبير الذي يجمع المسرح بأهله من فنانين موضحاً أنها ستعتني بالمسرحيين في الوطن العربي من خلال الموقع الذي سيجمعهم تواصلاً وأخوة.

وتطرق صاحب السمو حاكم الشارقة خلال كلمته إلى فقدان المسرح للفنانين قديرين هما يحيى الحاج وحميد سمبيج الذين بذلا الكثير من أجل المسرح ولهما اسهامات واضحة حتى هذه الدورة من المهرجان التي سبق الأجل إليهما قبل انطلاقها، معزياً سموه ذويهم ومؤكداً وقوفه الدائم معهم.

وأشار سموه إلى أهمية المهرجانات المسرحية التي تنظم في مختلف أنحاء الوطن العربي وتجمع الفنانين لتكون محافل ثقافية تطور من التجارب المسرحية، لافتاً سموه إلى أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية التي سيكون لها دورٌ كبير في الارتقاء بالمسرحيين علمياً وعملياً وتقنياً.

وتفضل صاحب السمو حاكم الشارقة بتكريم الفائزين بجوائز أيام الشارقة المسرحية في دورتها الـ 29، كما تفضل سموه بتكريم الفائزين بجائزة الشارقة للتأليف المسرحي في دورتها الرابعة.