مكتبة الصور

عرض الكل

سلطان القاسمي: أكاديمية الشارقة للتعليم تطور الكوادر التربوية مهنياً

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أن إنشاء «أكاديمية الشارقة للتعليم» يأتي في سياق دعم جهود المؤسسات التعليمية في الالتزام بثقافة التحسن المستمر ودوام الارتقاء.

وأشار سموه إلى أن البرامج والدورات المختلفة التي ستطرحها الأكاديمية ستمكن الكوادر المهنية والقيادات التربوية في مجال التعليم من الحصول على أعلى مستويات التطوير المهني.

وقال سموه في كلمة مسجلة بمناسبة إنشاء أكاديمية الشارقة للتعليم، وتدشين البوابة الإلكترونية الخاصة بها: «تحتوي رؤيتنا على عدد من الركائز الأساسية أبرزها التعليم والتعلم المتميز لأفراد المجتمع على جميع المستويات والمراحل وللمضي قدماً على طريق تحقيق رؤيتنا أنشأنا «بفضل الله» على مدى العقود الماضية العديد من المؤسسات التعليمية المشهود لها بالتميز في جميع المراحل من الحضانات إلى الجامعات، لإتاحة الفرصة لأبنائنا وبناتنا للحصول على التعليم الراقي، الذي يهدف لتنمية المعارف والقدرات الفكرية والابتكارية في المجالات المختلفة منذ الصغر وليتمكنوا من التعامل الرشيد والتفاعل المبدع مع المتغيرات السريعة للحياة من حولهم».

وأشار سموه إلى أهمية تواجد معلم متطور يتفاعل بشكل بناء مع المتعلمين، وأن إنشاء الأكاديمية جاء لتمكين الكوادر التدريسية من تحقيق ذلك في المراحل التدريسية المختلفة من خلال تنمية قدراتهم وتطوير أدائهم ومواكبة التقنيات الحديثة في مجالهم.

وأضاف سموه: «نحن ندعم ونساند المعلمين والمتعلمين أينما وجدوا للحصول على أفضل المخرجات من مؤسساتنا التعليمية، معتبراً سموه الشباب المتعلم المثقف الواعي والقادر هو الأمل بالاستمرار في السير على طريق المستقبل الواعد إن شاء الله».