مكتبة الصور

عرض الكل

رداً على تساؤل أحد أبناء المواطنات عبر «الخط المباشر»

سلطان: لأبناء المواطنات كافة الحقوق بالعمل والسكن والتقاعد

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، أن أبناء المواطنات تشملهم كافة الحقوق التي يحصل عليها المواطن، كالمنح السكنية والعمل والرواتب والتقاعد، وأن القرار معمول به منذ ثلاث سنوات، حيث صدر ضمن حزمة قرارات حينها لمساواة المرأة في حقوقها مع الرجل.

وقال صاحب السمو حاكم الشارقة في مداخلة هاتفية عبر برنامج «الخط المباشر»، الذي يبث من أثير إذاعة وتلفزيون الشارقة: «رداً على الرسالة التي وردت إلى البرنامج من أحد أبناء المواطنات، التي تساءل فيها عن إمكانية حصول أبناء المواطنات على مسكن، نوضح أن هذا الأمر مطبّق منذ ثلاث سنوات، عندما صدر القرار بذلك، وكان حينها ضمن حزمة قرارات لمساواة المرأة في حقوقها مع الرجل».

وأضاف سموه: «إذا تزوج الرجل المواطن من امرأة غير مواطنة، يحصل على جميع حقوقه، والأمر كذلك بالمثل بالنسبة للمرأة المواطنة إذا تزوجت من رجل غير مواطن، فلها ولأبنائها جميع الحقوق، كالعمل والمرتبات، والتقاعد، والمنح السكنية، وهذا القرار كما ذكرنا معمول به منذ ثلاث سنوات، وخلال هذه الفترة حصلت أعداد كبيرة من أبناء المواطنات على مسكن».

واختتم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حديثه قائلاً: «المواطنة ابنتنا، ولن نتركها، بل نقف معها ومع أولادها، وجاري العمل الآن لحصول دفعات جديدة من أبناء المواطنات على السكن».